كم ينزل رجيم الفواكه والخضار

قد تختلف كثيرا تلك الحميات الغذائية التي يتم أتباعها من قبل الكثير من الأشخاص الذين يبحثون دائما عن الحصول علي ذلك القوام الممشوق المثالي، ومن تلك الحميات الغذائية رجيم الفواكه والخضار وهو ذلك النوع من الريجيم الذي يعتمد بشكل أساسي علي تناول تلك الأنواع التي تكون محددة سواء كانت من الخضار أو الفواكهه وذلك حتي […] The post كم ينزل رجيم الفواكه والخضار appeared first on فواصل.

كم ينزل رجيم الفواكه والخضار
كم ينزل رجيم الفواكه والخضار
كم ينزل رجيم الفواكه والخضار
كم ينزل رجيم الفواكه والخضار

قد تختلف كثيرا تلك الحميات الغذائية التي يتم أتباعها من قبل الكثير من الأشخاص الذين يبحثون دائما عن الحصول علي ذلك القوام الممشوق المثالي، ومن تلك الحميات الغذائية رجيم الفواكه والخضار وهو ذلك النوع من الريجيم الذي يعتمد بشكل أساسي علي تناول تلك الأنواع التي تكون محددة سواء كانت من الخضار أو الفواكهه وذلك حتي تتمكن من الحصول علي نتيجة أفضل من أتباع مثل هذا الريجيم، فالفواكهه والخضروات تحتوي علي العديد من تلك الفيتامنيات وكذلك علي نسبة المعادن التي يكون جسم الأنسان في حاجة إليها من أجل أن يقوم بوظيفتة الطبيعية وبكل صحي ونشاط.

رجيم الفواكهه والخضروات

هذا الريجيم قاسي للغاية ولذلك ينصح قبل أن تقوم بأتباعه أن تستشير الطبيب المختص من أجل معرفة إذا كان مناسب لك من عدمة والتأكد أيضا من خلو الشخص من كافة الأمراض حتي يتمكن من أتباع هذا الريجيم دون أن يؤثر علية تأثير سلبي، هذا الريجيم مدتة لا تزيد عن سبع أيام وفي نهاية السبع أيام ومع نجاح هذا النظام سوف تفقدين من وزنك حوالي سبعة كيلو جرام أي أنة مع نهاية كل يوم سوف تتخلصين من كيلو جرام ولكن يجب أن يتم الالتزام بهذا النظام كامل التزام حتي تحصلين علي نتيجة أفضل بشكل سريع.

ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن هناك بعض من الارشادات يجب اتباعها قبل البدء في ريجيم الفواكهه والخضروات:

  • الفاكهه التي يتم أستخدامها في ريجيم الفواكهه هي فاكهه الكمثري والتفاح وكذلك اليوسفي والبرتقال ويرجع ذلك لأعتبار أن هذة الأنواع من الفواكهه هي الاقل سعر حراري.
  • ولكن الخضار المعتد عليه في هذا النظام هو الخيار وكذلك الخس والكرنب والكوسة والكزبرة والجرجير والبامية والبازلاء والبقدونس وكذلك الباذنجان والفاصوليا فكل هذة الأنواع فقط هي التي يمكن الاعتماد عليها في هذا النظام ولكن يجب أن يتم تناولها وهي طازجة ويجب أن يتم طهيها بأستخدام المرقة ولكن بدون أستخدام أي نوع من أنواع الزيوت.
  • يجب أن يتم أستخدام البيض مسلوق ويجب أن يكون الحليب كذلك غير كامل الدسم.
  • يجب خلال فترة أتباع هذاالنوع من الريجيم أن يتم الامتناع بشكل كامل عن تناول أي نوع من السكريات أو أستخدامة من أجل التحلية أيضا وكذلك يمتنع عن أستخدام العسل أيضا.
  • في حالة الشعور بالجوع فيما بين الوجبات يجب أن يتم تناول كمية معقولة من الخس أو من الخيار علي حسب ما تفضلين تناولة.
  • يجب أن يتم تناول حوالي ثمانية أكواب من الماء خلال اليوم الواحد حتي تسهل من عملية الحرق بشكل جيد وتزيل كافة الدهون المتراكمة في الجسم.
  • علي قدر الأمكان عليكي أن تكوني حريصة علي تقليل نسبة الملح الذي يتم أستخدامة في الطعام.
  • الحرص علي ممارسة أي رياضة تكون خفيفة ومفضلة بالنسبة لك ومن الممكن أن يتم أتباع رياضة المشي أيضا فهي من الرياضيات الخفيفة التي تساعد بشكل جيد في عملية التخسيس.
  • يجب الحرص كذلك علي عدم الخلود للنوم مباشرة بعد الانتهاء من تناول الطعام يجب الانتظار لفترة لا تقل عن ساعتين من تناول الطعام، يزن الجسم بشكل يومي في الصباح الباكر بعد أن يتم دخول الحمام ويتم تسجيل هذا الوزن من أجل أن يتم تشجيع الشخص علي الاستمرار في أتباع الريجيم بكل نشاط وحيوية.
  • بعد أنتهاء أسبوع ريجيم الفواكهه والخضروات يجب أن يتم التوقف عن أتباع مثل هذا النوع من الريجيم ويتم أعطاء الجسم مدة كافية ولتكن علي الأقل ثلاثة أيام وبعد ذلك يتم العودة مرة أخري إلي هذا الريجيم مرة أخري ولكن يشترط أن يتم الامتناع عن تناول الخبز وكذلك الامتناع عن تناول السكر.

اقرأ أيضا: تعرفي على رجيم السعرات الحرارية

اقرأ أيضا: ماهو نظام الصيام المتقطع وأنواعه؟

القواعد التي يجب مراعاتها عند اتباع ريجيم الفواكهه

الفاكهه تعتبر من الأطعمة الصحية جدا ويرجع ذلك بسبب أنها تكون قليلة الدهون وبالتالي لأنها تحتوي علي العديد من تلك الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، تم تصميم هذا الريجيم من قبل تلك الشركة التي تكون متخصصة في التغذية ويهدف من وراء هذا النظام من أجل خسارة الوزن بشكل سريع وبكل سهولة ويسر، وهذا الريجيم من أهم وظائفة أنه يساعد بشكل جيد علي التنفسي بشكل أفضل وبالتالي يستطيع الشخص أن يقوم بكافة الأعمال الخارجية بكل نشاط وقوة لأنة يساعد بشكل كبير علي إراحة تلك الألالم التي يشعر بها الشخص في مفاصلة وبالتالي يحسن من تلك الصحة الخاصة بالعيون وكذلك الخاصة بالجلد ويساعد علي زيادة حجم العضلات بشكل صحي وجيد.

يجب أن يتم أختيار نوع فاكهه واحد فقط من بين الأصناف المتعددة حتي يتم تناولة في كل وجبة، ويجب أن يتم ترك مدة لا تقل عن ساعتين ما بين تناول وجبة الفواكهه وبالتالي تستطيعين تناول الكمية التي تريدينها.

ريجيم الفاكهه والخضروات يعتبر هو ذلك النظام الغذائي الكربوهيدراتي الذي يحسس الشخص بذلك الشعور بالنشاط العالي، يجيم الفاكهه أيضا يعتبر من تلك الأنظمة التي تعتمد علي الاغذية التي تكون منخفضة الدهون المشبعة التي تكون هذة الدهون السبب الأساسي في التعرض لكافة أمراض القلب.

The post كم ينزل رجيم الفواكه والخضار appeared first on فواصل.