طرق تفتيح المناطق الداكنة بالجسم

تعاني معظم النساء من مشكلة المناطق الداكنة بمختلف أجزاء الجسم، سواء الكوعين أو الركبتين أو الإبطين أو الفخذين والمناطق الحساسة، ولا تدري معظمهن عن الأسباب التي تقود لتحول لون تلك المناطق، فيكثر البحث عن وصفات تفتيح الأماكن الداكنة المختلفة، حتى تقضى على تلك المشكلة نهائيًا.  المناطق الداكنة في الجسم مشكلة ظهور مناطق مختلفة من البشرة […] The post طرق تفتيح المناطق الداكنة بالجسم appeared first on فواصل.

طرق تفتيح المناطق الداكنة بالجسم
طرق تفتيح المناطق الداكنة بالجسم
طرق تفتيح المناطق الداكنة بالجسم
طرق تفتيح المناطق الداكنة بالجسم

تعاني معظم النساء من مشكلة المناطق الداكنة بمختلف أجزاء الجسم، سواء الكوعين أو الركبتين أو الإبطين أو الفخذين والمناطق الحساسة، ولا تدري معظمهن عن الأسباب التي تقود لتحول لون تلك المناطق، فيكثر البحث عن وصفات تفتيح الأماكن الداكنة المختلفة، حتى تقضى على تلك المشكلة نهائيًا.

 المناطق الداكنة في الجسم

مشكلة ظهور مناطق مختلفة من البشرة بلون أغمق من باقي الجسم، مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص سواء رجال أو نساء، ولكن تكون محرجة أكثر لدى النساء، وخاصةً بمناطق الركبة والكوع والإبطين والمناطق الحساسة، وتختلف الأسباب التي تقود لذلك ومن شخص لآخر.

الأسباب وراء تكون تصبغات الجلد بمختلف أجزاء الجسم

حتى نختار الطريقة الأفضل في تفتيح المناطق الداكنة بالجسم، يجب أن نتعرف على أسباب السواد بتلك المناطق، وسنقوم بذكر سبب تحول لون بمختلف المناطق مثل:

تحت الإبطين

السبب وراء اسوداد تلك المنطقة قد يكون نتيجة لاستخدام طريقة خاطئة لإزالة الشعر كشفرات الحلاقة أو بعض المواد كيميائية، أو وضع مزيلات العرق ومن ثم التعرض لأشعة الشمس. ولتجنب ذلك يفضل استخدام الشمع أو الحلاوة كطرق آمنة لإزالة الشعر، وبعدها يتم ترطيب تلك المنطقة بماء بارد.

الكوعين أو الركبتين

عند ملاحظة تحول لون منطقتي الكوع أو الركبة فقد يكون ذلك مؤشر لنقص فيتامين A، كما أن السواد بتلك المناطق قد يكون بسبب عدم العناية الكافية فتتراكم الخلايا الميتة وتقود في النهاية لتحول لون البشرة للون الغامق.

وينصح بعدم الاحتكاك الدائم لتلك المناطق، كأن يتم الاتكاء على الكوعين عند مشاهدة التلفاز أو الاستناد على أي شيء، أو الارتكاز على الركبتين عند الجلوس على الأرض، ويجب أن يتم شرب كميات كبيرة من الماء، حتى يبقى الجلد رطبًا.

اليدين

تعتبر اليدان من أكثر المناطق تعرضًا لأشعة الشمس الضارة، ويسوء الوضع أكثر عند عدم وضع واقي الشمس، تعتبر مشكلة محرجة بسبب تدرج لون اليدين، لأنها من الأماكن الواضحة طوال الوقت.

فيفضل عدم التعرض لفترة أشعة الشمس الضارة، وإذا كانت هناك ضرورة لذلك ينصح بوضع كريم واقي لليدين من أشعة الشمس، وشرب الماء بكميات كثيرة، حتى تبقى البشرة داخليًا جافة.

الفخذين

من الممكن أن يكون تحول لون الجلد بتلك المنطقة هو حالة مرضية، نتيجة الإصابة بالتينيا بسبب السمنة وكثرة الاحتكاك بين الفخذين، أو استخدام حمام خارجي ملوث.

والطريقة الأمثل لحل تلك المشكلة هو تقليل الوزن، وارتداء ملابس داخلية يفضل منها القطنية الطويلة، حتى يكون هناك واقي بين الفخذين ليقلل فرص الاحتكاك، ووضع كريمات لعلاج التينيا.

المنطقة الحساسة

من أكثر المناطق التي تعاني منها الفتيات، فهناك أسباب عديدة تقود لتحول لون تلك المنطقة منها:

ارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية كالبوليستر، استخدام طرق خاطئة لإزالة الشعر مثل: شفرات الحلاقة أو الكريمات الكيميائية، ترك تلك المنطقة مبللة دائمًا لأن ذلك يؤدي إلى زيادة معدل نمو البكتيريا والفطريات، احتكاك الفخذين.

وللقضاء على تلك المشكلة نهائيًا يفضل استخدام طرق صحيحة لإزالة الشعر والابتعاد عن نتفه حتى لا تحمر تلك المنطقة فتسمر بالنهاية، استخدام الملابس الداخلية المصنوعة من القطن، بعد الانتهاء من استخدام الحمام يجب أن تجفف تلك المنطقة جيدًا ومن الأمام للخلف لا العكس.

جميع تلك النصائح مع استخدام الوصفات المنزلية الصحية يساعد في تفتيح المناطق الداكنة من الجسم.

اقرأ أيضا: الروتين اليومي للعناية بالبشرة

اقرأ أيضا: طرق فعالة وحديثة لتفتيح المناطق الغامقة

وصفات منزلية للقضاء على المناطق الداكنة

وصفة لتفتيح الإبطين والفخذين

نقوم بتحضير الآتي: 2 ملعقة من الدقيق الأبيض، 1 ملعقة من زيت اللوز ويفضل الحلو، 1 ملعقة من زيت الزيتون.

استخدام الوصفة: تخلط المكونات السابقة سويًا، توضع الوصفة على المنطقة المذكورة، حتى تمر 60 دقيقة وفي النهاية نشطفها بالماء الفاتر، للحصول على نتائج أفضل تكرر الطريقة 3 مرات أسبوعيًا، يمكن استخدامها لجميع المناطق الحساسة.

وصفة لتفتيح الركبتين والكوعين

نقوم بتحضير الآتي: 1 ملعقة من عصير البرتقال، 2 ملعقة من الترمس المطحون، 2 ملعقة من الزبادي.

استخدام الوصفة: تخلط جميع المكونات حتى تتكون عجينة لينة، توضع العجينة على الركبة أو الكوع حتى تمر 15 دقيقة، ثم تغسل عن طريق الماء الفاتر، ولنتائج أفضل تكرر الوصفة يوميًا قبل الذهاب للنوم لمدة شهر.

وصفة لتفتيح اليدين

نقوم بتحضير الآتي: 2 ملعقة من عصير الليمون، 2 ملعقة من بيكربونات الصوديوم، لمن يعانون من حساسية الجلد توضع بضع قطرات من زيت الزيتون.

استخدام الوصفة: نضع بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون وبمجرد أن يتفاعلوا معًا، توضع على اليدين فورًا، وتترك حتى تمر 10 دقائق، وفي النهاية تشطف اليدان باستخدام ماء فاتر والصابون، ويوضع أي مرطب بعد التجفيف، تستخدم تلك الوصفة لأي منطقة بالجسم مع وضع مرطب مناسب في النهاية لتجنب الجفاف.

المناطق الحساسة

نقوم بتحضير الآتي: عصير من نصف ليمونة، 1 ملعقة من العسل، 1 ملعقة من السكر.

استخدام الوصفة: تخلط المكونات جيدًا، وتطبق بالمناطق المراد تفتيحها، وتدلك بحركات دائرية جيدًا، ويترك حتى تمر 5 دقائق وتغسل بالماء الدافئ، وتجفف منشفة جافة.

The post طرق تفتيح المناطق الداكنة بالجسم appeared first on فواصل.