تفسير رؤية العقرب في المنام

في الأحلام يمكن للمرء أن يرى أشياء غريبة وعجيبة ممكن أن تكون ذات معنى أو لا، ومن بين هذه الأشياء الحلم بالحشرات والحيوانات التي ممكن أن تكون لها دلالات معينة في الرؤية، ونحاول فيم يلي تفسير رؤية العقرب في المنام . تفسير رؤية العقرب في المنام بشكل عام لاشك من أن رؤية العقرب في المنام […] The post تفسير رؤية العقرب في المنام appeared first on فواصل.

تفسير رؤية العقرب في المنام
تفسير رؤية العقرب في المنام
رؤية العقرب في المنام
رؤية العقرب في المنام

في الأحلام يمكن للمرء أن يرى أشياء غريبة وعجيبة ممكن أن تكون ذات معنى أو لا، ومن بين هذه الأشياء الحلم بالحشرات والحيوانات التي ممكن أن تكون لها دلالات معينة في الرؤية، ونحاول فيم يلي تفسير رؤية العقرب في المنام .

تفسير رؤية العقرب في المنام بشكل عام

لاشك من أن رؤية العقرب في المنام شيء مفزع لكونه من الحشرات المسمومة والمكروه ذكرها ورؤيتها ويعتبر العقرب من الممسوخات، وعند رؤيته حسب ابن سيرين في المنام ذلك يعني الصديق أو القريب ذا الأخلاق السيئة المذمومة وقد تعني الغدر كما يمكن أن تدل على أحوال المال وذلك كله حسب تفاصيل المنام.

أما النابلسي فقد فسر رؤية العقرب في المنام فالضيق والهم كما تدل على عداء من المقربين. وقد يفسره الآخرين على وجود عدو لدود وحاسد وهي عامة دلالة على النكد وربما الاختيار السيء أو بصيرة عمياء.

تفسير رؤية لدغة العقرب في المنام

يعتبر ابن سيرين أن رؤية شوكة العقرب في المنام هي لسان نمام، وتعرض الإنسان للدغة العقرب في الحلم هو ذهاب الأموال أو أموال تذهب بسرعة. ويرى النابلسي أن لدغة العقرب عند رؤيتها في المنام تدل على الخير الذي لا يبقى، ولو ضرب صاحب الرؤيا من العقرب فهذا يعني النميمة ويكون الضرر الذي يصيب الرائي من العقرب بخطورة الضرر الذي يصيبه من عدوه.

وتعني لدغة العقرب في المنام عامة ضرر يصيب صاحب الرؤية، لو كانت اللدغة في اليد فذلك يعني أنه محسود أما إذا كانت اللدغة في القدم فذلك يعني أذى قد يصيب الرائي في حين أن لدغة الصدر تدل على الغل. وإصابة العقرب للوجه فان ذلك يعني عدوان واضح لو كانت في اللسان فهي شتم وفي العين تعني الضغينة.

اذا كان الشخص رأى اجتماع العقارب عليه ولدغه فهو شخص كثير الأعداء، أما إذا كانت لدغة العقرب قاتلة فقد يعني الخديعة وربما سحر يصيب الشخص أما العكس فعند تعالجه بسم العقرب من خلال اللدغ فان الشخص صاحب الرؤية يتعلم الكيد.

تفسير اختلاف ألوان العقرب في المنام

للون العقرب في المنام دلالات مختلفة فرؤية عقرب أحمر اللون يعني الفتنة، أما إذا كان لونه أسود فيعني الظلم، وعند رؤية عقرب أصفر اللون فهذا يدل على الحسد والغيرة من الرائي أما إذا كان أبيض فهذا هوى النفس والشفاف يعني الرجل المنافق.
واذا كان العقرب ذات حجم كبير فهذا يعني عدو لدود وقد يعني الشيطان في حد ذاته. أما العقارب ذات الحجم الصغير فهي أحزان وهموم عابرة في حياة الشخص.

تفسير رؤية قتل العقرب في المنام

يفسر ابن سيرين رؤية أن العقرب في النار تحترق هلاك عدو صاحب الرؤية، أما إذا كانت دلالة العقرب هي الأموال فهذا يعني زوالها من الشخص لفترة. أما النابلسي فقد فسر رؤية قتل العقرب أو موته في المنام هو الانتصار على العدو. وتدل طريقة قتل العقرب من خلال الدعس عليه ذهاب الهم والحزن ورؤية قتل أكثر من عقرب تدل على الذكر، واحترق العقرب يدل على احتراق الأعشاب الجافة.

تفسير مسك العقرب في الرؤية

يقول ابن سيرين فيم معناه أن رؤية مسك العقرب باليد ورميها على الزوجة فذلك يعني ارتكاب فاحشة وهو ما يذهب إليه النابلسي في تفسيره فان إلقاء العقرب على الزوجة يعني ذلك اتيانها من مكان حرمه الله عليهما. أما مسك العقرب ولدغ الناس الاخرى به فيعني أنه يكيد بينهم ويفشي الفتنة. أما رميه على الناس بعد الإمساك به فذلك يعني اتيان الرجال شهوة دون النساء. ومسك العقرب باليد عامة قد يعني أخذ زمام الأمور والتفوق على العدو. أما صيدها فيعني كشف المكر الذي يحيط به. ورميه على الناس هو الحسد الناجم عن نظرات الرائي والله أعلم.

اقرأ أيضا: تفسير رؤية الشارب في الأحلام

تفسير رؤية العقرب في البيت في المنام

يدل رؤية العقرب في المنام حسب ابن سيرين على الفراش أو داخل سروال الشخص على فساد زوجته وعدم صلاحها. أما عن النابلسي فهو يقول أن رؤية العقرب في سروال الرائي يعني عدو يداخل شريكته. أما إذا كانت على فراشه فذلك يدل على عدو من أهل بيته.  أما إذا كان العقرب في ثياب صاحب الرؤية أو مكان عمله فذلك يعني وجود عدو له في رزقه وماله.

وقد يعني رؤية العقرب في البيت عموما وجود شخص فاسد ونمام، أما إذا وجد عقارب كثيرة داخل البيت فذلك يدل على كثرة العداء له من الجن والإنس أما خروجها فيعني تخلصه منهم واغتيابهم له. عند رؤية العقرب في الطعام فذلك يدل على المال الحرام، أما في الحذاء فهو يعني أن الشخص ينشر السوء والفتن بين الناس.

تفسير رؤية أكل العقرب في المنام

إن أكل العقرب في المنام أو ابتلاعه يعني إفشاء أسرار الأعداء، أما إذا كان العقرب مطبوخا فهو مال حلال من الوراثة أو ما شابه ذلك يتحصل عليه صاحب الرؤية من عدوه. ويمكن أن يرى العقرب يخرج من الجسد فيعني عداوة من الأقارب أو الأبناء وقد يختلف تفسير رؤية العقرب حسب الشخص وظروفه ومن الرجل إلى المرأة ولكن عامة يؤول بوجود حقد وحسد وعداوة وشر قد يلحق الرائي.

The post تفسير رؤية العقرب في المنام appeared first on فواصل.