أفكار جديدة تساعدك في تزيين الجدران

تُعتبر عملية تزيين الجدران عملية فنية وإبداعية من الدرجة الأولى حيث يقوم بها فقط أصحاب الذوق العالي والذين يريدون أن يستمتعوا بمظهر جميل ورائع وساحر داخل منازلهم ولذلك سوف نقوم بتقديم الكثير من الأفكار المختلفة التي تساعدك في تزيين جدران منزلك بكل سهولة باستخدام أدوات بسيطة جدا ومتوفرة في كل منزل. أهمية تزيين الجدران في […] The post أفكار جديدة تساعدك في تزيين الجدران appeared first on فواصل.

أفكار جديدة تساعدك في تزيين الجدران
أفكار جديدة تساعدك في تزيين الجدران
أفكار جديدة تساعدك في تزيين الجدران
أفكار جديدة تساعدك في تزيين الجدران

تُعتبر عملية تزيين الجدران عملية فنية وإبداعية من الدرجة الأولى حيث يقوم بها فقط أصحاب الذوق العالي والذين يريدون أن يستمتعوا بمظهر جميل ورائع وساحر داخل منازلهم ولذلك سوف نقوم بتقديم الكثير من الأفكار المختلفة التي تساعدك في تزيين جدران منزلك بكل سهولة باستخدام أدوات بسيطة جدا ومتوفرة في كل منزل.

أهمية تزيين الجدران في المنازل

قد تظهر عند بعض الناس الأهمية الكبيرة جدا لتزيين الجدران وعند البعض الأخر لا تظهر هذه الأهمية ونستطيع القول بأن الجدران الجدران المزخرفة والمرتبة تضفي للمكان طابع خاص رقيق وناعم و تبعث في الروح حالة من السكينة والهدوء الشعور بالراحة النفسية وأيضا هي شكل من أشكال التغيير التي تحتاج إليها كثير من الفتيات في جدران الغرف الخاصة بهم، أيضا إن وجود حائط ابيض فارغ قد يشعر صاحب المنزل بالملل والضجر وحينها تأتي الفكرة لتزيينه بأروع الأفكار الممكنة و بالطرق اليدوية المستخدمة في المنازل.

أدوات تزيين الجدران

من المعروف أنه قبل البدء في عمل أي شيء يجب علينا وأن نقوم بتوفير الأدوات والمعدات اللازمة لإتمام هذا العمل على أكمل وجه ممكن  وأيضا من أجل سهولة العمل و حتى لا نصاب بالتشتت عندما نحتاج إلى شيء ما ونذهب للبحث عنه ثم نعود لنكمل العمل مما يصعب إتمام المهمة ولهذا كان من الأفضل أن نوفر جميع الأدوات المستخدمة قبل البدء في العمل نفسه، وربما نوفر أيضا كثير من الأدوات التي لا نحتاجها  فهذا أفضل بكثير، ومن أمثلة الأدوات المطلوبة لعملية التزيين :

  • منضدة صغيرة
  • كرسي للوقوف عليه
  • صناديق خشبية مختلفة الأحجام
  • إطارات لوحات فارغة مختلفة الأحجام
  • لوحات كاملة كبيرة أو صغيرة
  • أطباق تزيين الجدران
  • شرائط لاصقة ملونة
  • مقص
  • أدوات لصق مثل الغراء
  • مسامير مختلفة الأحجام
  • قطع بسيطة من الديكور
  • ستائر خفيفة ملونة
  • شمعدانات تعلق على الحائط
  • مرايه صغيرة أو كبيرة حسب الحاجة
  • ورق فلين مقوى
  • بعض قطع الزجاج الشفاف والحاملات خاصة به أيضا

اقرأ أيضا: تعرفي على أفكار جديدة لتزيين منزلك

اقرأ أيضا: أفكار أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال

بعض أفكار تزيين الجدران فى المنازل دون الحاجة إلى شركات الديكور

الفكرة الأولى :

يمكنك البدء في عملية تزيين الحائط الخاص بك من خلال استخدام المنضدة الصغيرة ووضعها في منتصف الحائط ووضع بعض التحف البسيطة عليها مما يعطي إحساس بالأناقة والبساطة.

الفكرة الثانية :

يمكنك لصق مرايه في منتصف الحائط  باستخدام الغراء اللاصق  لضمان عدم  سقوط المرايه وتزيين المنطقة حول هذه المرايه  عن طريق ورق الفلين أو الشرائط اللاصقة أو عن طريق وضع عدد أثنين من الشمعدانات يمين ويسار المرايا بمساحات متساوية مما يعطي شكل رائع للحائط.

الفكرة الثالثة :

يمكنك لصق الشرائط اللاصقة الملونة طوليا أو عرضيا على الحائط بأكمله مما يعطي شكلا جذابا وخاصة إن كانت ألوان الشرائط اللاصقة باللونين الأسود والأبيض .

الفكرة الرابعة :

يمكنك وضع لوحة في منتصف الحائط  وترك باقى الجدار فارغ كما هو سوف تعطي مظهر رائع .

الفكرة الخامسة :

قم بإحضار صناديق خشبية وترتيبها على الحائط بشكل تنازلي أو تصاعدي حسب الحجم ووضعها طوليا أو عرضيا حسب الحاجة و تثبيتها  بالمسامير ووضع بعض الكتب داخلها.

الفكرة السادسة :

يمكنك استخدام الستائر الخفيفة الملونة على الحائط وتثبيتها باستخدام المسامير ووضع أكثر من لون إلى جانب بعضهم البعض بشكل مرتب ومنسق مما يعطي تغيير في شكل الجدار تماما.

الفكرة السابعة :

يمكنك عمل خلفية من الصور العائلية الكثيرة على الحائط وترتيبها وضعها بشكل منسق.

الفكرة الثامنة :

يمكنك وضع لافتات بها آيات قرآنية أو حكمة أو مقولة على الحائط مما يعمل على لفت الإنتباه وإعطاء مظهر رائع للجدار .

الفكرة التاسعة :

يمكنك حفر بعض الأحرف على الفلين ثم بعد ذلك تقوم بقص هذه  الأحرف من الفلين وتلوينها ثم استخدام الغراء اللاصق ووضعها على الحائط بشكل منسق وتكوين كلمة معينة وأيضا يمكنك تعليق هذه الأحرف باستخدام خيط طويل مثبت في أعلى الجدار باستخدام المسامير وفي نهاية هذا الخيط نضع حرف واحد فقط ثم نحضر خيط آخر ونثبت الطرف الأول بمسمار في أعلى الحائط وفي نفس مستوى المسمار الأول والطرف الثاني يحمل حرف أخر وهكذا إلى أن نقوم بتكوين كلمة معينة باللغة العربية أو الإنجليزية أو اللاتينية وهذة الفكرة تناسب كثيرا غرف الأطفال الصغار التي تتميز بالبهجة والسرور وكثرة الألعاب والألوان بها .

الفكرة العاشرة :

نقوم بصنع ثلاث أرفف من الزجاج على شكل مستطيل طويل واستخدام الحاملات والمسامير لتثبيتها على الحائط ووضعهم فوق بعضهم البعض بشكل متساوي أو متدرج حسب الحاجة ونقوم بوضع بعض القطع الأثرية الصغيرة والمتناسقة في الألوان مع بعضها البعض على الثلاث أرفف بنظام وترتيب مما يعطي شكل رائع للحائط .

الفكرة الحادية عشر :

نقوم بشراء ألوان خاصة بدهانات الحائط وفرش للدهان واستخدام كل فرشة في لون على حدة وتوزيع الألوان على الحائط بشكل عشوائي مما يجعل الحائط في النهاية يأخذ شكل ممتلئ بالألوان المتناسقة والتي تأخذ شكل رائع لكل من يراه.

The post أفكار جديدة تساعدك في تزيين الجدران appeared first on فواصل.