أغرب العادات والتقاليد حول العالم

العادات والتقاليد يُعد لفظي العادات والتقاليد من الألفاظ الصعبة التي يصعب حصرها عامة وذلك؛ حيث يعتبران جزءًا من أجزاء الثقافة حيث تعد العادات والتقاليد نوعًا من الثقافة الاجتماعية والكثير منا يعدها من لوازم القديم حيث لم يثبت أن لها تسجيل بالوقت الحاضر. فتعددت فيها الأقوال حيث لم يتم الاتفاق على تعبير واحد عنها؛ لأنها في […] The post أغرب العادات والتقاليد حول العالم appeared first on فواصل.

أغرب العادات والتقاليد حول العالم
أغرب العادات والتقاليد حول العالم
أغرب العادات والتقاليد حول العالم
أغرب العادات والتقاليد حول العالم

العادات والتقاليد

يُعد لفظي العادات والتقاليد من الألفاظ الصعبة التي يصعب حصرها عامة وذلك؛ حيث يعتبران جزءًا من أجزاء الثقافة حيث تعد العادات والتقاليد نوعًا من الثقافة الاجتماعية والكثير منا يعدها من لوازم القديم حيث لم يثبت أن لها تسجيل بالوقت الحاضر.

فتعددت فيها الأقوال حيث لم يتم الاتفاق على تعبير واحد عنها؛ لأنها في الحقيقة تختلف بين الأسر باختلاف جنسياتها وحاجاتها حتى معتقداتها الدينية سواء قبيلة أو حقبة من الزمن فكل منا له عاداته التي يحب تطبيقها وعدم التنازل عنها لأي سبب من الأسباب.

ويتم الالتزام بها وفقا لما يتطلب الأمر الذي قد اعتادته الأسر بشكل عام أو الدولة التي يخضع لها الفرد سواء من ناحية الالتزام بالعبادات أو المناسبات تأخذ شكلًا معينًا لا يمكن أن تختلف عن العادة فيه.

عادات وتقاليد حول العالم

أصبح العالم الذي نعيش فيه لكل جهة من جهاته و دولة من دوله عادات وتقاليد صارت كالقانون الذي لا يتم الانفصال عنه أو الحياد مهما بلغ الأمر ومنها ما يلي:

عادات قبائل البوندو

يرجع أصلها إلى الهنود حيث يقيمون في ما تسمى بـ أوريسا ومن أمثلة العادات المنتشرة هناك:

  • أن العيلة تفتخر بمن مات لديها مدافعًا عن أهل بلدته ضد الأعداء أم الموت الطبيعي بالنسبة لهم يعتبر لا فخر فيه.
  • أما بالنسبة لطبيعة العمل فتختلف من الرجل للمرأة فالمرأة لديهم تعمل في الزراعة والصناعة أما الرجل فليس له إلا أن يمتهن بالصيد.

عادات قبيلة الأخا

  • موطن هذه القبيلة في الجزء الشمال من تايلاند ومن التقاليد التي تميزوا بها حرص نسائهم على لبس الجيبة التي يوضع عليها أشرطة معدنية أما بالنسبة لغطاء رؤوسهم فيكون من معدن الفضة الذي يتم تحسين مظهره بالنقود.
  • هذه القبيلة لا تعد للكتابة أي أهمية تذكر و يستندون في ذلك على أن أغلب كتاباتهم سجلت على جلود الحيوانات وبالأخص الثيران وفي المعارك التي خاضتها تلك القبيلة خسر أهلها كل ما حوته من مكتوبات نتيجة أكل الجنود لجلد الحيوانات

تقاليد قبائل البابا

تعيش تلك القبائل على بعد مسافة من قارة استراليا ومن عادات وتقاليد تلك القبائل تنحصر في الزواج فهم يعتبرون المرأة للتجارة فقط  ويتنافسون عليها وفقا للأسعار فعند الاتفاق على شراء عروس يتم دفع نصف سعرها مالًا والباقي عبارة عن ما يستخرج من البحر من أصداف.

عادات قبيلة التاساداي

تلك القبيلة لم تعرف تاريخيًا وإنما ترجع أصولها لما قبل التاريخ واشتهروا بأكل السمك فقط تاركين صيد الحيوانات أو أكلها واعتبروها لا تحل لهم فلها حق في الحياة مثلهم.

رقصة العظام

هؤلاء يعتادون بعض التقاليد التي لا يقبلها عقل أو دين فهم يأتون بعظام من في المقابر ويتداولون الرقص ممسكين به معتقدين أن روح الميت معهم تحادثهم عما مر بها في القبر ويعدون يومًا كالوليمة لهذا اليوم ويتم تكراره كلما احتاجوا لذلك.

مهر الذباب

تنتشر عادات وتقاليد الصينين بأكل كل ما دب على الأرض فنجد أنهم في زواجهم يطلبون من أهل العروس إحضار كمية من الذباب وإعداده في طبق يتناوله العريس في النهاية كمهر يقدم لمن يتزوجها

مهرجان الجبنة

موطنه الأصلي بانجلترا وزمرة العادات لديهم تتلخص في إحضار قطعة من الجبنة تحمل من الوزن ما يساوي 7 كيلو جرامًا من الجبنة وتكون جزءًا واحدًا وليست أجزاء منفصلة ويتم الاتفاق مع المتسابقين بإلقائها من فوق جبل مرتفع ومن يسبق الجميع إليها يفوز بها دون غيره.

المرأة الزرافة

تعتبر المرأة الزرافة أحد عادات ابتدعها سكان مدينة بورما حيث تتلخص عادات وتقاليد هؤلاء في ارتداء نسائهم الحلقات التي هي من معدن النحاس في أعناقهم ومن تلبس فيهم حلقات أكثر تتميز بعنق أطول من غيرها من النساء ممن هم في السباق وهذه العادة سارية من بداية عمر الفتاة وبلوغها الخامسة من عمرها.

اقرأ أيضا: طقوس الزواج الغريبة في أرجاء العالم واختلافها

تقاليد الزواج في الهند

  • حيث تختار المرأة الهندية من تتزوجه عن طريق إعداد سباق ضرب العصا من قبل المرأة ومن هو قادر على تحمل الضرب هو القادر على زواجها فقط.
  • وهناك تقليد آخر في اختيار الرجل لزوجته حيث تجبر المرأة بالسير على ركبتيها الاثنين بالإضافة إلى يديها حتى تصل لمن هو أهل لها ويتزوجها.

تقاليد الزفاف في ألمانيا

يختلف الألمان في عادات وتقاليد الزواج لديهم حيث يتفقون بعد إنهاء العرس من أهل العريس والعروس بالتجمع في بيت العروسين ويتم كسر كل ما هو قابل للكسر بالبيت ويتم التخلص من كل ذلك من قبل العريس والعروس حتى يتعلم المسؤولية والقدرة على الاعتماد على أنفسهم دون غيرهم.

حرب الطماطم

من عادات وتقاليد الإسبانيين إلقاء الطماطم على بعضهم البعض من بداية الأمر حيث يتم استهلاك كمية كبيرة من الطماطم للقيام بهذه العادة وفي النهاية يتناولون الطعام معًا

الزواج ما بعد الموت

يبدو الأمر عجيبًا ولكن ما نراه نجزم به أن الصينيين اعتادوا على الأمور الغريبة التي ليس لها أي أساس عقلي أو منطقي.

The post أغرب العادات والتقاليد حول العالم appeared first on فواصل.